MainNewsBreavmentsVarietiesSocialLettersArchivesContact

----------------------------

Monir Soliman

--------------------------------


وداعا لمعلم المسكونة

بقلم: ارشيدياكون منير سليمان
المدرس بالكلية الاكليريكية بسيدنى – استراليا

خرجت جموع الشعب المصرى بمسيحييه ومسلميه يتسابقون ليودعوا علم من اعلام مصر الخالدة وقائدا" دينيا وطنيا اصيلا" الى مثواه الأخير.
خرجت الجموع وتزاحموا من تلقاء انفسهم وان دل ذلك فهو يدل على المحبة التى يكنها الجميع لرجل المحبة ورسول السلام الذى قاد دفة الكنيسة اربعين عاما" وكانت مصر كلها وليست الكنيسة فقط فى قلبه وفكره يصلى من اجل مصر كما كان يصلى من اجل الكنيسة فالكنيسة فى نظره جزءا" لا يتجزأ من الكيان .......


الصوم الكبير

الصوم الكبير

بقلم: ارشيدياكون منير سليمان
المدرس بالكلية الاكليريكية – سيدنى – استراليا.

بعد أيام قليلة يبدأ الصوم الكبير ( 28 فبراير 2011) وأيام الصوم الكبير هى أيام لها قدسية فى كنيستنا القبطية .. وهى ايام زاخرة بالصلوات والقداسات المتأخرة .. وفيها تبتهل نفوس المؤمنين ويتقرب البعيدين منهم بالتوبة والعزم على تجديد حياتهم.
ولقد هلت أيام الصوم المبارك هذا العام وقد عمت الفرحة قلوب المصريين جميعا" فى داخل الوطن وخارجه بانقشاع تلك الغمة الثقيلة التى كادت أن تؤدى بمصر.......


عام سعيد ونيروز مبارك

بقلم: ارشيدياكون منير سليمان
المدرس بالكلية الإكليريكية – سيدنى – استراليا

كانت سنة 284م نقطة تحول خطيرة فى تاريخ الانسانية عامة ولمسيحى العالم خاصة ، فقد غسل الدم الطاهر كل أيامها بل أيام السنوات العشر التى تتابعت بعده.
فى عام 284م تولى الطاغية دقلديانوس عرش الأمبراطوريه الرومانيه ، وكانت المسيحيه فى ذلك الوقت قد انتشرت إنتشارا روح الحكام الرومان فى أنحاء الامبراطورية.
حدث فى ذلك العام أن ذهب دقلديانوس إلى هيكل الأوثان التى يعبدها ، ليستشير الالهة فى أمر هام ، واس.......


2007 Copyright Elmassry Newspaper